الوزيرة هالة السعيد تفتتح 5 مراكز تكنولوجية جديدة بمحافظة السويس

 

افتتحت هالة السعيد وزير التخطيط يرافقها أحمد حامد محافظ السويس، 5 مراكز تكنولوجية جديدة، للتيسير على المواطنين في إنهاء خدماتهم الحكومية.

وذكرت الوزيرة, إن الحكومة تتجه لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في العمل الحكومي بما يحقق تسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين ويستطيع المواطن تقديم طلبه الحكومي للمركز التكنولوجي والاستعلام عنه من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة للتعامل مع الإدارات المختلفة.

ومن جانبه، أكد عبدالله، أن محافظة السويس تخطو خطوة متقدمة بافتتاح المراكز التكنولوجية بأحياء السويس وفيصل وعتاقة والأربعين والجناين, وأن المواطن لن يجد صعوبة في تقديم الخدمة حيث سيتعامل مع موظف الشباك الواحد دون الرجوع أو التعامل مع الإدارات الأخرى أو التعرض للفساد الإداري.

وأشاد بدور وزارة التخطيط في تطوير المراكز التكنولوجية مما يساهم في خلق بيئة عمل جيدة للمواطن والموظف الحكومي.

وبدوره، ذكر المشرف على برنامج تطوير الخدمات الحكومية, محمد عزي, إن تطوير المراكز التكنولوجية بأحياء محافظة السويس يهدف لتيسير الإجراءات على المواطنين في إنهاء خدماتهم الحكومية وتحقيق أعلى معدل في الشفافية ومكافحة الفساد و تمكينهم من الاستعلام عن طلباتهم من خلال الإنترنت .

وأضاف أن المراكز التكنولوجية تساهم في توفير بيئة عمل مناسبة  للعاملين وعمل نظام أرشيفي إلكتروني لسرعة استرجاع المعلومات والمستندات.

وأشار عزي, إلى أنه تم تدريب العاملين في الأحياء على كيفية تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين وهناك رؤية مستقبلية لربط جميع الجهات الخارجية بديوان عام محافظة السويس والأحياء.

وأوضح أنه تم تخصيص مبنى على مساحة 240 مترا لإقامة مركز لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة السويس, وسيتم الانتهاء منه خلال 3 أشهر.

 

التعليقات