كندا: النساء يمثلن 60٪ من الذين سوف يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور في الكيبيك

 

قال وزير العمل في كندا إن الحد الادنى للأجور في كيبيك سيصل إلى 12 دولارا في الساعة ابتداء من مايو المقبل. وهي زيادة قدرها 75 سنتا لكل ساعة. وأضاف وزير العمل دومينيك فيين فى بيان له أن هذه هى أكبر زيادة فى الحد الادنى للاجور فى تاريخ كيبيك.

وأشار إلى "أن الأداء الاقتصادي الجيد لكيبك يسمح لنا بزيادة الحد الادنى للاجور بشكل كبير". واضاف "أن هذه الزيادة ستحسن نوعية الحياة للعمال ذوي الدخل المنخفض، وتوفر حوافز أقوى للعمل، وتزيد من الدخل الصافى المتاح، وتسهم فى الحد من انتشار الفقر، دون الاضرار بالوظائف او القدرة التنافسية لشركاتنا".

وتقول الحكومة إن زيادة الأجور ستؤدي إلى زيادة سنوية في الإيرادات اعتمادا على عدد ساعات العمل وحجم الأسرة ما بين 462 و 979 دولارا. وهذه الزيادة جزء من خطة لرفع الحد الأدنى للأجور إلى ما يعادل 50 في المائة من متوسط ​​الأجر في كيبيك بحلول عام 2020. ووفقا لحكومة المقاطعة، فإن متوسط ​​الأجر في المقاطعة سيبلغ 24.25 دولارا هذا العام.

وصرحت الحكومة إن الزيادة ستؤثر مباشرة على 352900 عامل، 60٪ منهم من النساء نقلاً عن موقع مونتريال جازيت. وبالنسبة لأرباب العمل، فإن تأثير الزيادة سيختلف تبعا للأعمال التجارية، وفقا لما ذكره إيف توماس دورفال، رئيس مجلس الدولة.

التعليقات