شركة سعودية تبني أطول ناطحة سحاب في إفريقيا بالدار البيضاء

تبدأ شركة LLC، المملوكة لرجل الأعمال السعودي الشيخ طارق بن لادن، ومقرها دبي، فى يونيو المقبل عملية تشييد أطول ناطحة سحاب في إفريقيا، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.
تتكون ناطحة سحاب المزمع بناءها من 114 طابقًا، وارتفاع يبلغ 540 مترًا، 1.782 قدم، وبإرتفاع يزيد عن 223 متر عن برج “كارلتون”، في مدينة جوهانسبرج بجنوب افريقيا، والذي يحمل حاليًا لقب أطول مبنى في القارة.
وقال مدير المشروع” اميد سنتالو Amede Santalo ” ، إن ناطحة السحاب التي اطلق عليها اسم ” النور” ، ستكون على مساحة 25 هكتارا، 61.77 فدان، والذي سيضم بين جنباته فندقًا ذو سبعة نجوم، ومركز للأعمال والتسوق، وستتكلف نحو مليار دولار، و قد تم اختيار المغرب لأنها تعد بوابة إفريقيا وأوروبا، وهي دولة حديثة ومستقرة سياسيًا، وهو ما سيسمح بالانتهاء من التشييد والبناء في الوقت المقرر في يونيو عام 2018.
و يقول الموقع الالكتروني الذي خصص للمشروع على شبكة الانترنت، إنه قد تم اختيار ارتفاع ناطحة السحاب ليكون 540 متر، ليذكر بأن أفريقيا بها 54 بلدًا، وتم تحديد عدد طوابقه ب 114 طابقًا تتفق مع عدد سور القران الكريم، وسيتم تغطية واجهة المبنى بأنماط فنية تعكس أكثر من 1000 لغة افريقية .
يذكر ان مدينة الدار البيضاء، هى المركز التجاري بالمغرب، وتستضيف بالفعل أطول مئذنة في العالم في بارتفاع 210 متر، و التى ترتفع فوق مسجد الحسن الثاني

التعليقات