مؤسسة القاهرة تحصل على حكمين لصالح فتاة ناجية من العنف الجنسي

 
 
حصلت وحدة المساعدة القانونية بمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون على حكمين قضائيين لصالح الفتاة "ن.م.ح "، ناجية من العنف الجنسي وتبلغ من العمر 14 سنة.
 
وجاء الحكم القضائى الأول في الدعوى رقم 3289 لسنة 2018 " حضوريا للمتهمة الأولى "ر. ز" وغيابيا للمتهمة الثانية "س. ف " بالحبس مع الشغل لمدة سنة والمصاريف وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة"، وحضرت المؤسسة لصالح المجنى عليها وطلب الإدعاء المدني الذي استجابت له هيئة المحكمة .
 
وتعود الواقعة إلى شهر يوليو من العام الماضى عندما تشاجرت والدة الفتاة مع جارتها التي قررت بدورها أن تنتقم منها في ابنتها فاستعانت بامرأة أخرى من عائلتها وأجبروا الفتاة على التجرد بالقوة من ملابسها، وفي نفس الوقت انتظر أقاربهن من الرجال الفتاة في الشارع وصوروها عارية من ملابسها على مرأى ومسمع من الأهالي في الحي الذي يقيمون به، وكذلك قامتا بالتعدي بالضرب على المجنى عليها وأحدثوا الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، موضرب والد المجنى عليها أحد أفراد عائلة الجناة (زوج المتهمة الأولى) بسلاح أبيض أثناء المشاجرة دفاعا عن نجلته مما تسبب في مقتله وتم الحكم بحبس والد المجنى عليها "م. ح" لمدة ثلاث سنوات.
 
وعلى إثر ذلك قامت إحدى أفراد عائلة المتوفى إلى رحمة الله وهي "ن. ح" بتهديد المجني عليها  إليكترونيا "ن .م" وسبها بأبشع الألفاظ عبر الهاتف المحمول، والفيسبوك، مما دفعها للجوء لمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون التي نصحتها بالاحتفاظ برسائل التهديد الإلكترونى، وحرر محامو المؤسسة المحضر رقم 25494 لسنة 2017 والذي تم الحكم  فيه بجلسة 1/1/2018  بأمر جنائي 200 جنيه والمصاريف .
 
يذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون يمكن أن تستقبل شكاوى النساء المتعلقة بالعنف ضدهن وذلك أيا كان نوعه لمساعدتهن قانونيا عبر الخط الساخن الخاص بوحدة المساعدة القانونية بالمؤسسة، ورقمه 01210009192 ، أو من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك "
 
التعليقات