أبرز مشكلات صحية تواجه الأمهات بعد الولادة

 
 
قدمت الطبيبة إليزابيث كيرشو - ياتيس قائمة بالمشكلات الصحية التي قد تعاني منها النساء بعد الولادة ونصائح للتغلب عليها نقلاً عن موقع فيمال فيرست.
 
-مزاج سئ / قلق
 
تعاني الكثير من النساء بعد ولادة طفل جديد لذلك يجب أن تتحدث الأم عن مشاعرها للمساعدة في السيطرة على العواطف المختلفة والتي قد تدفعها الى الغضب من الزوج  ولكن يجب استشارة طبيب في حالة المعاناة من اكتئاب ما بعد الولادة وظهور أعراض مثل البكاء.
 
-التهابات الثدي
 
 الرضاعة الطبيعية ليست مريحة دائماً ، لكن يجب الذهاب للطبيب في حالة المعاناة من أي آلام حادة عند فحص الثدي أو في حالة ظهور احمرار على الثدي أو المعاناة من حمى دون سبب آخر. يمكن أن تتعايش النساء مع التهاب الضرع ، لذا من المهم طلب المساعدة الطبية. 
 
-نزيف
 
إذا استمر النزيف بعد ستة أسابيع من الولادة ، فيجب إبلاغ طبيبك بذلك. يجب فحص أي إفرازات وخاصة إذا كانت مصحوبة بألم وحمى على الفور لأنها قد تشير إلى عدوى رحم خطيرة. 
 
-سلس البول
 
قد يكون هذا الأمر محرجًا ، وهي علامة على أنك بحاجة إلى ممارسة تمارين قاع الحوض ، وإذا استمر لمدة تزيد عن ستة أشهر ، يجب الذهاب إلى طبيبك حيث قد يكون هناك تلف في الأعصاب.
 
-البرود الجنسي
 
إن عدم الرغبة في ممارسة الجنس قد يكون له عدد من الأسباب ، ولكن يمكن أن ينتج عن الإجهاد بسبب الحرمان من النوم  لكن الألم البدني في الجماع يشير إلى أنك بحاجة إلى مراجعة طبيب.
 
 
التعليقات