لماذا اعتدى ابن "الأم المثالية" على ممثلة وزارة التضامن في حفل تكريم والدته؟ (فيديو)

 

شهد مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعي لإعلان وتكريم الأمهات المثاليات واقعة صادمة حينما اعتدى إبن إحدى الأمهات المثاليات على السيدة سمية الألفي، رئيسة الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، بوزارة التضامن الاجتماعي.

وجاء ذلك خلال إعلانها أسماء المكرمات ليظهر فجأة أحد الأشخاص ويدفعها بيديه ثم يبدأ في إلقاء الميكروفونات والأشياء على المنصة أرضًا.

وجاءت في المركز الأول بالتكريم السيدة سلوى يحيى سعد عامر من محافظة الجيزة ، والمركز الثاني السيدة ثناء بشاي غالي من محافظة أسيوط ، والمركز الثالث السيدة ألماظ أبو السعود كرد من الفيوم.

وأظهر البث المباشر للمؤتمر الواقعة بشكل واضح، وتم توثيق لحظة الاعتداء.

وظهر بعد ذلك أن المعتدي هو "أحمد" نجل السيدة الفائزة بالمركز الأول، وأشارت في تصريحات صحفية إلى أن ابنها يعاني من إعاقة ذهنية، وفعل ذلك عن غير قصد.

وحصدت السيدة سلوى التكريم واللقب حيث أنها تعمل على رعاية "أحمد" طوال الوقت وتصحبه في كل أوقاته، وبينها الأوقات الكثيرة التي يعاني فيها من نوبات كهذه.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أنه تم وضع مجموعة من المعايير الدقيقة تتميز بالحياد والشفافية فى عملية اختيار الأمهات المثاليات ، أهمها ألا يقل سن الأم عن 50 عاما ، وأن تكون لديها قصة حياة مليئة بالإنجاز والعطاء مع الإلمام بالقراءة والكتابة ، وألا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة باستثناء الأمهات فى المحافظات الحدودية.

وأشارت إلي أنه اشترط أيضا حصول الأبناء على مؤهل تعليمى عال باستثناء الابن المعاق ذهنيا.. وأن الوزارة لا تكتفى فى تكريمها للأمهات المثاليات بتكريم الأم الطبيعية وإنما توسعت لتضيف إليهن تكريم الأم البديلة التى قامت برعاية ابن أو أكثر من الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية.

الاعتداء على مساعد وزير التضامن خلال إعلان أسماء الأمهات المثاليات

 

التعليقات