"أنا مستعدة للتدريب".. سعوديات يتحدين أسعار دروس القيادة المرتفعة بتعليم بعضهن البعض

 
 
أطلقت السعودية هناء الضفيري البالغة من العمر 32 عاما حملة تقوم فيها بتعليم بعضهن البعض كيفية القيادة بدون تكلفة. حسبما ذكر وقع "تريبون"،
 
وسوف يتم السماح للنساء في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات بدء من يونيو لهذا العام، بشرط أن يكملن ساعات التدريب المقررة.
 
فيجب على السيدات اللاتي يطمحن إلى الحصول على رخصة قيادة، ورافقن أزواجهن أو أقاربهن الذكور على الطرق، الحصول على 30 ساعة من التدريب. في حين أن النساء اللواتي لا يمتلكن خبرة سابقة يحتاجن إلى الحصول على 90 ساعة من الخبرة المعتمدة.
 
ويبلغ متوسط ​​تكلفة دروس القيادة حوالي 60 ريالا في الساعة، وهو ما يساوي 5300 ريال في المتوسط ​​للمتدربة التي لا تملك الخبرة في القيادة.
 
وأطلقت هناء الضفيري الحملة عبر هاشتاج "#مستعده_ادرب"، وكتبت على صفحتها على موقع التغيريدات القصيرة "تويتر": "هل هناك أي متطوعات مستعدات لتدريب الأخريات على القيادة مجانًا؟ (وسوف يكون التدريب بعد رمضان لأننا لا نريد أي مشكلة مع القانون، كما سيكون التدريب في مواقف السيارات بعيدا عن الأماكن المزدحمة) إذا كان الجواب نعم، اكتبي اسم مدينتك على هاشتاج # مستعده_ادرب"
 
ونالت تغريدة هناء العديد من الردود الإيجابية من النساء والرجال في المملكة السعودية، حيث قاموا بإعادة التغريد عبر هاشتاج "أنا_مستعدة_للتدريب". كتبت إحدى النساء: "أنا مستعدة للتدريب في الرياض". وكتبت أخرى: "أنا مستعدة للتدريب، نعم وألف نعم للنساء".
 
التعليقات