حاولت إنقاذ صديقتها فغرقت معها.. وفاة طالبتين إثر غرقهما بحمام سباحة سكن طالبات جامعة قطر

توفيت طالبتان في جامعة قطر إثر غرقهما في مسبح سكن الطالبات، ونعت الجامعة الطالبتين وأكدت أنها تتابع مع الجهات المختصة التحقيقات حول الحادث للوقوف على ملابساته وأسبابه.

وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، الخميس، أن الطالبة ريم الكلباني قامت بالنزول إلى حمام السباحة وأثناء غرقها قامت الطالبة الأخرى نورة بمحاولة إنقاذ صديقتها، فغرقت معها.

وغردت الجامعة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نشاطر في جامعة قطر عائلتي الطالبتين نورة الهيدوس وريم الكلباني الأحزان، سائلين الله أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويلهم ذويهما الصبر والسلوان". فيما قال رئيس الجامعة: فجعنا البارحة بنبأ وفاة الطالبتين.

وقالت طالبات، إن سكن الجامعة لم يكن به متدربات ولا طبيبة وعيادة السكن كانت مغلقة واضطر بعض البنات لكسر شباك العيادة للحصول على إسعافات للطالبتين مما أدى إلى إصابة بعض الفتيات الأخريات.

وأدى غرق الطالبتين إلى تصدر هاشتاج "نورة الهيدوس" ترند أعلى الهاشتاجات في قطر، وتحول إلى سجل عزاء يدعو للطالبتين بالرحمة والمغفرة ويلهم أهليهما الصبر والسلوان.

وقضية غرق الطالبات في السكن الجامعى يثير تساؤلات حول مشروع السكن الطلابى الجديد في الناحية الجنوبية الغربية من الحرم الجامعي الذي أعلنت الجامعة افتتاحه أكثر من مرة ولم يتم افتتاحه حتى الآن على الرغم من الانتهاء من تشييده.

وأثار غياب الاسعافات والمنقذات غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين أكدوا أن الجامعة لابد أن تراجع اجراءات الأمن والسلامة والتي لابد أن تتوافر طوال اليوم ولا تقل في المساء.

 

 

التعليقات