"المغربية" لفنون الطهي تشارك في مهرجان "جولدن شيف" الدولى للطهاة بشرم الشيخ

 

تستعد مدينة شرم الشيخ لانطلاق فاعليات مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة في الفترة من 16 إلى 20 أبريل القادم برعاية محافظة جنوب سيناء اللواء خالد فودة وشركة بلاك دايموند.

وصرحت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان أن المهرجان يهدف إلى الارتقاء  بمهنة الطهي من خلال إختيار مجموعة من الطهاة المتميزين لذلك عملنا علي التواصل مع الفيدرالية المغربية لفنون الطهي تحت إشراف الشيف كمال رحال وهو من الشيفات المغاربة المتميزين عالميا والذي وافق علي المشاركة بفريق يمثل الفيدرالية تحت قيادة الشيف الهواري وسفيرة الفيدرالية في مصر الشيف سعادبوعمرى.

 وأضافت أن المهرجان يساعد في تنشيط السياحة وتوصيل رسالة إلى العالم من خلال الشيفات العرب أن مصر كانت وماتزال بلد الأمن والأمان.

 وعن المسابقة أكد  الشيف محمد القماش المدير  التنفيذي للمهرجان أن هذه الدورة الرابعة  الذى يشارك فيها وأن الشفافية والتنظيم   الجيد كان طريق النجاح  الذى دفع المشاركين للإقبال من كل الدول العربية  للمشاركة فى المهرجان

ومن جانبه قال حسام آدم مدير عام المهرجان أن الإقبال علي هذة الدوره دليل علي نجاح الدورات السابقة وهذا يعد تحقيقا للهدف الرئيسى الوطنى الذي يتمشى مع خطة الدولة والقيادة السياسة في إبراز دور القطاع الخاص في المساهمة في التنمية علي مستوى كافة القطاعات ولذا عملنا  علي تنمية القطاع  السياحي من خلال جمع أكبر عدد من المهتمين بالطهي لتبادل الخبرات فيما بينهم وفتح أسواق خارجية من خلال دعوة الشركات الخاصة بالأغذية وإستخدام منتجاتها من قبل الشيفات العرب والأجانب.

يذكر أن المهرجان الأول انطلق في حب مصر عام 2013 وتوالت المهرجانات الأخري في الغردقة والأقصر والمهرجان المصري المغربي للطهاة وأخيرا مهرجان جولدن شيف الدولي في دورته مايو عام 2017 .


 

 

التعليقات