دراسة توضح الصلة بين أزمات الصحة العقلية عند النساء الحوامل وصحة أطفالهن

 

ذكرت أبحاث جديدة كبرى أن واحدة من كل خمس نساء حوامل في أيرلندا الشمالية أنجبت أطفال مصابين بمشاكل صحية إثر معاناة الأم من اضطراب في الصحة العقلية.

وجدت دراسة بأيرلندا الشمالية ، التي أجراها أكاديميون في جامعة كوينز في بلفاست ، أن الأمهات اللواتي لديهن تاريخ مرضي عقلي - بما في ذلك الاكتئاب - أكثر عرضة للولادة قبل الأوان وإنجاب أطفال ناقصي الوزن.

وقال الدكتور سييران مولهولاند ، المحاضر الأقدم في الطب النفسي بجامعة كيوب ، إن النتائج ذات أهمية دولية ولا يمكن تجاهلها من قبل السياسيين والمهنيين الصحيين.

وصرح "لدينا الآن وضوح مطلق بشأن شيء نشتبه به منذ فترة طويلة ومن الواضح أننا نواجه مشكلة ضخمة" نقلاً عن موقع بلفاست تليجراف.

وأضاف "الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة هما عاملان رئيسيان في لتحديد تطور الطفل".

قامت الدراسة الجديدة بتحليل البيانات من 142000 سيدة حامل في أيرلندا الشمالية بين عامي 2010 و 2015. وكشفت الدراسة أيضًا عن وجود 3.7 وفاة لكل 100،000 حالة حمل في أيرلندا الشمالية كنتيجة مباشرة لقضايا الصحة النفسية بين عامي 2009 و 2013. وحدثت الوفيات أثناء الحمل أو في غضون السنة الأولى من الولادة.

وساعدت الدكتورة جانين لينش ، وهي طبيبة نفسية استشارية في صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية ، في إجراء البحث وقالت إنه ينبغي الآن إعطاء الأولوية للاستثمار الرئيسي في الخدمات.

التعليقات