دراسة تكشف عن العمر الذي يستطيع فيه الطفل التعرف على العواطف المختلفة

 
 
يمكن للأطفال معرفة مشاعر والديهم بمجرد أن يبلغوا ستة أشهر وفقا لأبحاث جديدة أوضحت أن الطفل في هذا العمر يتمكن من التعرف على العواطف وفهم الكلمات الأساسية نقلاً عن موقع اكسبريس.
 
تابع الباحثون الأطفال الرضع ورد فعلهم لأمور مختلفة وأكدت الدراسة أن الأطفال لديهم القدرة المبكرة على نقل المعلومات العاطفية خلال الأشهر الستة الأولى من عمرهم و يتمكنون من التمييز بين الخصائص الفيزيائية المختلفة للوجوه والأصوات.
 
يستطيع الطفل التعرف على السعادة أو الغضب من خلال التعبير العاطفي الظاهر على الوجه وليس فقط الصوت واستخدم الفريق السويسري تكنولوجيا تتبع العين لقياس تحركات عين الطفل اثناء النظر إلى صور الوجوه السعيدة أو الغاضبة.
 
 
وقالت الطبيبة النفسانية امايا بالاما "استنادا إلى هذه الدراسة يمكننا أن نستنتج أن الأطفال البالغين من العمر ستة أشهر قادرون على التعرف على عاطفة السعادة أو الغضب".
 
تمثل العواطف جزءا هاما من حياتنا منذ سن مبكرة والتعبير عنها هي الأداة الأولى المتاحة للأطفال للتواصل مع الذين حولهم. فالدموع ، على سبيل المثال ، قد تكون تعبيرا عن الضيق أو الحاجة للرضاعة.
 
ويفضل المواليد الجدد الوجوه المبتسمة والأصوات السعيدة ولكن الدراسة التي قادها البروفيسور ادوارد جناز اكتشفت أن الأطفال قادرون على تحديد العواطف التي يعبر عنها البالغون وتكييف سلوكهم وفقا لذلك في الشهر السادس من عمرهم.
 
 
 
التعليقات