مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن عن مبادرة دعم الأفلام في مرحلة ما بعد الانتاج

 

أعلن سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية، عن فتح باب التسجيل لـ « مبادرة دعم الافلام الطويلة الروائية و الوثائقية »، والذي يقدم للسنة الأولى جوائز متعددة. وذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان التي ستعقد في الفترة بين 4-9 أكتوبر 2018.

ويحتفي «سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» بدورته الرابعة هذا العام، حيث يتوسع بإدخال البرنامج الاحترافي مابعد الإنتاج بعد النجاح الكبير الذي حققته مشروعات الأفلام التي تقدمت للحصول على جوائز و مساعدات التطوير طوال السنوات الثلاث الماضية، حيث ساهم الملتقى في اكتشاف عدد من الكتاب والمخرجين الناشئين في المنطقة العربية. يستمر «سوق و منتدى مهرجان مالمو للسينما العربية» في تلقي طلبات منح مابعد الانتاج حتي 31 مايو القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.

كما أكد المهرجان على أهمية التزام معايير التقديم بأن يكون الفيلم لمخرج يحمل جنسية عربية أو من أصول عربية، وأن يكون الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وأن يوفر المخرج ٢٠ دقيقة من الفيلم جاهزة للعرض ومترجمة إلى الإنجليزية، وأن يكون الفيلم أكثر من ٧٠ دقيقة، كما أنه ليس هناك شروط لوجود شريك سويدي. صرح محمد قبلاوي، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية " و المشرف العام على سوق و منتدى المهرجان أن منح مابعد الإنتاج تهدف إلى دعم وتشجيع صناع الأفلام العرب على استكمال مشروعاتهم على نحو أكثر احترافية في استكمال الخطوة الأخيرة لإنجاز أفلامهم.

وسيتم مناقشة المشاريع المقدمة على مدى يومين خلال برنامج خاص في فعاليات السوق، حيث سيقوم ممثل عن كل من المشروعات الخمسة المختارة بتقديم مشروعه إلى لجنة تحكيم مختصة و جمهور الحاضرين فعاليات ملتقى سوق مالمو، وذلك في عرض يحضوره مجموعة من كبار مبرمجي المهرجانات الدولية، وشركات التوزيع العالمية، والشركات المتخصصة في تمويل الأفلام في مرحلة مابعد الانتاج

 

التعليقات