في ايرلندا.. دراسة تكشف: 70% من الطالبات واجهن التحرش الجنسي

كتبت/ داليا فاروق

واجهت حوالي 70 في المائة من الطالبات و 40 في المائة من الطلاب الذكور العداوة الجنسية أو التحرش الجنسي في أيرلندا وفقاً لدراسة أجراها باحثون من جامعة NUI Galway.

كما شعرت نفس النسبة من النساء (70 في المائة) وأكثر من 60 في المائة من الرجال الذين شملهم الاستطلاع بعدم الرضا عن التثقيف الجنسي في المدارس الثانوية نقلاً عن موقع ايريش تايمز.

وكشفت دراسة استقصائية قصيرة منفصلة أن 44.6 في المائة من الطلاب الذكور وأكثر من 11 في المائة من الطالبات يشاهدون المواد الإباحية عدة مرات في الأسبوع.

قام فريق البحث بإجراء ورش عمل حول البحث مع طلاب المستوى الثالث منذ عام 2014 مع مراعاة التوجه الجنسي والنوع والحالة الذهنية والنشاط و الإشارات غير اللفظية.

ووجدت إحدى الدراسات الاستقصائية ا أن 54 في المائة من طالبات السنة الأولى ، و 64 في المائة من طالبات السنة الثانية و 70 في المائة من طالبات السنة الثالثة أو النهائية ، يعانين من تعرضهن للعدوان الجنسي أو التحرش الجنسي.

كما أفاد حوالي 25 في المائة من الطلاب في السنة الأولى ، و 37 في المائة من الللاب في السنة الثانية ، و 40 في المائة من الطلاب في السنوات الثالثة، عن عداء أو مضايقة جنسية سلبية مماثلة.

شمل الاستطلاع مجموعة من 632 طالبًا.

وأظهر البحث أن البيئة الاجتماعية التي تحدث فيها الموافقة بين طلاب الجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *