قانون يمنع تقديم المشروبات الغازية للأطفال في مطاعم مدينة بالتيمور الأمريكية

 

داليا فاروق

فرضت مدينة بالتيمور الأمريكية حظر على تقديم المطاعم المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى للأطفال ، وفقا لمرسوم المدينة الذي دخل حيز التنفيذ يوم الأربعاء.

بالتيمور هي الآن أكبر مدينة في الولايات المتحدة والأول على الساحل الشرقي لاجتياز هذا النوع من الإجراءات. وسنت سبع مدن في كاليفورنيا قوانين مماثلة ، وفقا لمسؤولين صحيين.

يجب تقديم الحليب أو عصائر الفاكهة أو المياه دون إضافات أو محليات مع وجبات الأطفال في المطاعم بالتيمور. وقد وقعت العمدة كاثرين بوغ على التشريع في وقت سابق من هذا العام نقلاً عن موقع wbaltv.

ويهدف المرسوم إلى وقف الاستهلاك المفرط من المشروبات السكرية ، التي تعتبر عاملاً رئيسياً في ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

وقالت مفوضة الصحة في بالتيمور الدكتورة ليانا وين في تقرير لها “إن التوقف عن تناول السعرات الحرارية من المشروبات السكرية يعد تغييرًا قويًا في نمط الحياة لمساعدة أطفالنا على البقاء بصحة جيدة. سيساعد هذا القانون العائلات على جعل الاختيار الصحي هو الاختيار السهل”.

تم معارضة قانون “مشروبات صحية مع وجبات الأطفال” من قبل جمعية المطاعم في ولاية ماريلاند. وقال نائب رئيس الجمعية ، ملفين طومسون ، “إن السياسة العامة التي تتدخل في تفاصيل المطاعم تؤدي إلى تفاقم التحديات التي تواجه بالفعل مطاعم المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *