كأس العالم يبقى أوروبيًا بعد خروج البرازيل وأوروجواي

وكالات

مع خروج منتخبي البرازيل وأوروجواي لكرة القدم اليوم صفر اليدين من دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، ضمنت كرة القدم الأوروبية الفوز باللقب العالمي للنسخة الرابعة على التوالي.
وسقط المنتخب البرازيلي أمام نظيره البلجيكي 1 / 2 اليوم في كازان كما خسر منتخب أوروجواي صفر / 2 أمام نظيره الفرنسي في نيجني نوفجورود لتحتكر منتخبات أوروبا مقاعد المربع الذهبي للمونديال الروسي حتى قبل إقامة المباراتين المتبقيتين في دور الثمانية للبطولة اليوم السبت حيث يلتقي منتخب روسيا المضيف نظيره الكرواتي وتلعب إنجلترا مع السويد.
ويلتقي منتخبا فرنسا وبلجيكا في أولى مباراتي المربع الذهبي للبطولة يوم الثلاثاء المقبل بمدينة سان بطرسبرج ثم يلتقي الفائزان في مباراتي الغد في المباراة الثانية بالمربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.
وكانت منتخبات إيطاليا وإسبانيا وألمانيا توجت باللقب في نسخ 2006 و2010 و2014 على الترتيب فيما كان المنتخب البرازيلي هو آخر فريق من خارج القارة الأوروبية يحرز اللقب العالمي وكان هذا في نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.
كما ضمنت القارة الأوروبية الفوز باللقب العالمي للمرة الثانية عشرة فيما سيظل رصيد منتخبات أمريكا الجنوبية عند تسعة ألقاب.
وأحرز كل من المنتخبين الألماني والإيطالي اللقب للقارة الأوروبية أربع مرات فيما توجت بها منتخبات إسبانيا وفرنسا وإنجلترا بواقع لقب واحد لكل منتخب.
وفي قارة أمريكا الجنوبية ، توج المنتخب البرازيلي باللقب خمس مرات (رقم قياسي) مقابل لقبين لكل من أوروجواي والأرجنتين.
وكانت آخر مرة تواجدت فيها منتخبات أوروبا في الدور قبل النهائي في مونديال 2006، حيث التقى المنتخب الألماني مع نظيره الإيطالي، والتقى المنتخب الفرنسي مع نظيره البرتغالي. وفي المباراة النهائية فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.
وأيضا في نسخ المونديال أعوام 1934 و1966 و1982 كانت الفرق الأربعة الأولى التي اختيرت أوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *