“مايا مرسي”: أعددنا مشروع قانون حدد تعريف “العنف ضد المرأة” وسنطرحه للنقاش المجتمعي بالمحافظات 30 نوفمبر

قالت د.مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الاحتفالات تبدأ من يوم 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر، في إطار التوعية بأهمية مناهضة العنف ضد المرأة ضمن حقوقها الأساسية.

وأضافت مرسي، خلال حوارها للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن المجلس أعد قانون يضع تعريفا يحدد مفهوم العنف ضد المرأة، وسيطرح هذا القانون للنقاش في حوار مجتمعي على مستوى محافظات الجمهورية يوم 30 نوفمبر، للانتهاء من صياغة مشروع القانون لتقديمه إلى الحكومة والبرلمان، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيصدر قرارا قريبا بإعلان عام 2017 عام المرأة.

ولفتت مايا مرسي، إلى أن المجلس القومي للمرأة تحرك في أكبر حملة وصلت لأكثر من 25 مليون متابع على السوشيال ميديا، لدعم المرأة بعنوان "التاء المربوطة" مشيرا إلى أن الحملة لاقت إقبالا كبيرا من كافة الأعمار والفئات حتى الفتيات الصغيرات، موضحة أن تلك الحملة التوعوية ستمر بجميع محافظات الجمهورية والمراكز والقرى.

وأشارت مايا مرسي، إلى أن المجلس يسعى لمعرفة احتياج السيدة في منزلها وأولوياتها بالإضافة إلى تقديم جميع الخدمات التي تحتاجها المرأة في المناطق التي تزورها أفرع المجلس القومي للمرأة سواء من معاش تكافل وكرامة أو مشاكل في المدارس وباقي الخدمات من خلال الجهات التنفيذية المعنية كي يشعرن بها.

وفيما يتعلق بالانتخابات المحلية، قالت مايا مرسي، إن المجلس القومي للمرأة يقوم بحملات توعية للناخبات والكوادر النسائية داخل المحافظات المختلفة لتدريبهم على الترشح لخوض انتخابات المجالس المحلية.