“إسرائيل انتصرت في حرب أكتوبر” ضمن المنهج الدراسي لمدرسة أمريكية بالقاهرة.. وبلاغ للنائب العام ضد “الشربيني”: تجاهل الواقعة

البلاغ: "المدرسة الأمريكية تقوم بتدريس الطلاب أن "إسرائيل هي من انتصرت في حرب اكتوبر وأنهم أعادوا أرض سيناء لمصر بمحض إرادتهم لأنهم طيبيبن"

تقدم أحد المواطنين ويدعى خالد رفعت، ببلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم الدكتور هلال الشربيني، بسبب عدم اتخاذه أي إجراءات بخصوص "المخالفات  التي ترتكبها المدرسة الأمريكية بالقاهرة على الرغم من قدوم شكوى إليه نحو ثلاث مرات منذ مارس الماضي.

وجاء في البلاغ المقدم للنائب العام، أن المدرسة الأمريكية تقوم بتدريس الطلاب، أن "إسرائيل هي من انتصرت في حرب اكتوبر وأنهم أعادوا أرض سيناء لمصر بمحض إرادتهم لأنهم طيبيبن".

وأوضح البلاغ أيضًا، أن تلك المدرسة تتقاضى المصاريف بالدولار الأمريكي ووصلت رسوم الدراسة لهذا العام نحو عشرات آلاف الدولارات، غير عابئة بارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا مع العلم أنه لا توجد أي مؤسسة تتقاضى رسومها بأي عملة أخرى غير عملة بلدها، وهو الأمر الذي يعد مخالفًا لقرار مجلس الوزراء في 8 مارس عام 2015.

وحسب مقدم البلاغ، فإنه طبقًا للمادة 111 من قانون البنوك رقم 88 لسنة 2003 فإن هذا يعد  جريمة تدعى "تحصيل قيمة أي سلعة أو خدمة داخل مصر بعملات أجنبية بدلا من الجنية" وتصل عقوبة تلك التهمة طبقًا للماده 162 من قانون البنوك إلى تغريم المخالفين بمبلغ لا يقل عن 10 آلاف جنية وبما لا يتجاوز 20 ألف جنيه.