“السوشيال ميديا” دليل النساء بنيجيريا لتدشين مشاريعهن التجارية.. وسيدات أعمال: جعلت التجارة أكثر سهولة

أصبحت الأعمال التجارية عبر الإنترنت مقبولة تماماً في نيجيريا حيث يلجأ إليها المزيد من رجال وسيدات الأعمال في البلاد حيث يستخدمون الانترنت لتسويق سلعهم وخدماتهم وتواصل الشركات على الانترنت النمو حيث تستهدف النخبة الذين يفضلون التسوق عبر الإنترنت نقلاً عن موقع آول آفريقا.

 

تشمل المنتجات أدوات الطهي والمنتجات المنزلية والإلكترونيات والكتب والأثاث سواء الجديد أو المستعمل وتتسم هذه التجارة بإمكانات هائلة لتلبية احتياجات وتطلعات النيجيريين.

 

ولكن أشارت مجلة اقتصادية إلى أن الأعمال التجارية عبر الإنترنت ليست أمر سهل، حيث تفشل نحو 90% من الشركات على الانترنت، ولكن النساء اصبحن يعتمدن على الإنترنت لتنمية أعمالهن ولتحقيق أعلى الأرباح.

 

تتطلع الكثير من النساء النيجيريات الى شبكة الانترنت كسوق محتملة في الأعمال التجارية حيث تملك سيدات الأعمل مشاريع تجارية مربحة ناجحة تقدر قيمتها بملايين ويقمن بإدارتها من منازلهن.

 

قد يختار البعض تدشين الأعمال التجارية عبر الإنترنت بسبب عدم وجود رأس المال لاستئجار مكان لأعمالهم، وقالت باميديلى تايوفيك، خريجة ريادة الأعمال الدولية من جامعة نوتنجهام، إن الطريقة الأكثر فعالية لكسب المال على الانترنت تكون عن طريق بدء تشغيل خدمة الأعمال التجارية القائمة على مهارة واحدة مثل الخدمات الزراعية أو التصوير.

 

وأضافت "ماري دانيلز"، التي تبيع وجبات غذائية، أن القيام بالأعمال التجارية على شبكة الانترنت يفتح دائما الأسواق في جميع أنحاء العالم، وأشارت إلى أنها تعرض منتجاتها على الانستجرام.

 

أما "ميرسي جون" تبيع مستحضرات التجميل قالت: "إن عصر التكنولوجيا جعل التجارة أكثر سهولة حيث مكالمات الفيديو تتيح للعملاء رؤية عينات لضمان أنهم سيحصلون على منتجات حقيقية".