شكاوى القومي للمرأة يصدر تقريره الربع سنوي: الأحوال الشخصية في المرتبة الأولى بنسبة 35.1%

التقرير: محافظة القاهرة الأولي من حيث عدد الشكاوى بنسبة 14.1%.. والسويس بنسبة 12.8% و الجيزة بنسبة 10.1%

 

القومي للمرأة: الشكاوى المتعلقة بالعنف الذي تتعرض له النساء جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 7.6 %

 

أصدر مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة تقريره الربع سنوي، والذي يتضمن أهم الشكاوى التي تلقاها المكتب على مستوي جميع المحافظات خلال الفترة من يوليو 2015 إلى سبتمبر 2015 بالإضافة إلى جهوده لحل هذه المشاكل وجهوده  التوعوية للمرأة في مجال مكافحة العنف بالمناطق العشوائية.

 

 وجاء بالتقرير أن المكتب رصد حوالي 1500 شكوى بجميع المحافظات، وتصدرت الشكاوى المتعلقة بالأحوال الشخصية كدعوي الخلع والنفقة والطلاق المرتبة الأولي حيث بلغت 35.1% من إجمالي الشكاوى، وجاءت في المرتبة الثانية الشكاوى المتعلقة بالمعوقات التي تواجه المرأة خلال العمل كسوء المعاملة و ممارسة التميز العنصري ضدها و عدم حصولها علي إجازة رعاية طفل أو التظلم من عدم النجاح بمسابقة التعين أو التعاقد حيث بلغت 10.8%.

 

وفيما يتعلق بشكاوى العنف التي تتعرض له النساء سواء العنف الأسري أو الجسدي جاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 7.6 % من إجمالي الشكاوي .

 

 وجاءت محافظة القاهرة الأولي من حيث عدد الشكاوى التي وردت خلال فترة التقرير بنسبة 14.1%، وتلاها محافظة السويس بنسبة 12.8% ومحافظة الجيزة بنسبة 10.1%.

 

 وأشار التقرير أن المكتب أستقبل 100 شكوى تحرش خلال عيدي الفطر والأضحى وكانت النسبة الأكثر لعدد شكاوى التحرش في محافظة البحيرة.