دورة تدريبية حول «صحة المرأة» عبر المراحل العُمرية المختلفة للأفارقة بجامعة القاهرة

نظم مركز التدريب والاستشارات البحثية التابع لكلية التمريض بجامعة القاهرة دورة تدريبية حول “صحة المرأة عبر المراحل العُمرية المختلفة” للكوادر الصحية من دول أفريقيا الناطقة باللغة الإنجليزية.

تعقد الدورة بواسطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) خلال الفترة من 4 أكتوبر إلى 12 نوفمبر 2015، وذلك لعدد عشرين متدربًا من 9 دول أفريقية هي: "بنين، غانا، نيجيريا ومالاوي، تنزانيا، كينيا، السودان، زامبيا وزيمبابوي".

تبحث الدورة دور المرأة المحوري في تحقيق التنمية المستدامة، واتساقه مع الجهود الإقليمية والدولية في مجالي دعم الصحة وتمكين المرأة، وفي مقدمتها تركيز أنشطة الاتحاد الأفريقي خلال عام 2015 على قضايا تمكين المرأة، واتفاق المجتمع الدولي على تحديد هدف حول الصحة وأخر حول تمكين المرأة ضمن أهداف التنمية المستدامة التي  تم إقرارها مؤخراً خلال قمة «الأمم المتحدة» حول التنمية المستدامة في نيويورك خلال الفترة من 25 – 27 سبتمبر 2015.

من جانبه قال أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حازم فهمي، أن الأولوية التي توليها الوكالة لدعم قدراتهم وتعزيز إمكانياتهم سعيًا لنقل المعرفة إلى دول القارة، وتحقيقًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية الشاملة لشعوبها.