السيسي في كلمته بـ"شباب العالم": المؤتمر تلبية لدعوة الشباب لصناعة مستقبل الوطن

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، على أن المؤتمر هو تلبية لدعوة من شباب مصر المتحمس المفعم بالإنسانية والطموح لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على أسس السلام والتنمية.

وتابع: " أسجل فخري واعتزازي بشباب وطني الممتلئ بالحماس، والذي يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذي يتسق مع آماله وطموحه التي تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء".

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بمنتدى شباب العالم، "أن هؤلاء الشباب الذين حلموا أن يكونوا هنا في القاعة كي نتحاور ونصيغ رؤية مشتركة نحو المستقبل وكان حلمهم حلم خير وأمل واستقرار للبشرية كلها، يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق في رحاب الإنسان الذي خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة".

وأوضح أن رؤية شبابنا صياغة حديثة لرؤية قديمة صاغها أجدادنا حين شرعوا اللبنة الأولى للحضارة الإنسانية وأبدعوا في بناء المجد على ضفاف النيل الخالد ورسموا على جدران المعابد قصة التاريخ ذاته وأرشدوا الإنسانية كلها لطريق الحضارة، وهكذا ظل شباب مصر امتداد لمشروع أجدادهم القائم على حضارة الإنسانية المحبة للسلام والصانعة للتنمية والإبداع.

واستطرد الرئيس: "الحلم في عالم بلا لاجئين، تركوا أوطانهم قهرا وقسرا أو مشردين وفقراء لا يملكون الحد الأدنى من سبل العيش الكريم، أو إنسان يعانى تمييزا سلبيا بسبب معتقده أو جنسه أو لونه.. الحلم من أجل عالم بلا متطرفين يسعون للخراب والتدمير، الحلم من أجل عالم يتطور حضاريا ويتحاور ثقافيا ويتكامل اقتصاديا".

يذكر أن فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلقت اليوم بمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

ويشارك في منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقي، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة في المنتدى والتي بلغت إلى الآن 113 جنسية.

التعليقات