اليوم طلاب "طنطا" يجتمعون مع رئيس الجامعة لمطالبته بتقليل مصروفات المدينة الجامعية.. طالبة: الإقامة في المدينة الجامعية لا تستحق الـ350 جينها

 

يجتمع اليوم الأربعاء عدد من طلاب جامعة طنطا مع رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم سالم، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بمكتبه بإدارة الجامعة بشارع البحر الدور الثالث، لمطالبته بخفض مصروفات المدينة الجامعية التي تقرر زيادتها لهذا العام لتصبح 350 جنيها بدلا من 165 جنيه.

ومن جهتها قالت إحدى طالبات كلية الصيدلة، رفضت ذكر اسمها لعدم إلحاق الضرر بها، إن المدينة الجامعية التي يسكنون بها لا تستحق أن يتم دفع فيها 350 جنيها شهريًا بسب سوء الخدمات المقدمة فيها وعدم صلاحية المياه بها للشرب وتصدع أسقف أحد المباني بها حتى انهار.

وأضافت الطالبة لـ"مصريات"، "أنا حاسة إن رئيس الجامعة هيقلل المصروفات"، مضيفة "جامعة إسكندرية هيسكنوا النهاردة وهيدفعوا 402 جنيها، وبعد كده هيدفعوا 350 جنيها، وهما بدأوا التسكين النهاردة عشان يحطهم قدام الأمر الواقع".

وأوضحت الطالبة أنها ومجموعة من أصدقائها أنشأوا إيفنت بعنوان "نجيب منين".ا".

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، تحديد رسوم الإقامة بالمدن الجامعية لتكون 350 جنيها بدلا من 165 جنيها شهريا مثلما كانت السنوات الماضية.

وقال الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس قرر تحديد رسوم الإقامة بالمدن الجامعية بـ350 جنيها خلال اجتماع المجلس الأخير بالإسكندرية.

وأضاف راشد، فى تصريحات صحفية، أن هذا المبلغ يعد عرضا غير مرفوضا بالنسبة للطلبة، مؤكدا على أن التكلفة الفعلية لطالب المدينة الجامعية تبلغ 1125 جنيها شهريا، موضحا أن قرار المجلس حدد الإقامة مع التغذية بـ350 جنيها و150 جنيها للإقامة بدون تغذية.

 

التعليقات