بالفيديو.. مبادرة "فرحتهم بشنطتهم" لتوزيع 10000 شنطة مدرسية بمحتوياتها الأساسية على الأطفال غير القادرين

 

أطلقت مؤسسة اسمعونا مبادرة "فرحتهم بشنطتهم" لتجميع 10000 شنطة مدرسية بجميع محتوياتهم الأساسية وتوزيعها على أطفال العشوائيات.

ومن جهته قال الدكتور محمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، إنهم  قاموا بهذه المبادرة على خلال 3 سنوات على التوالي وكانت ناجحة جدا، موضحا أنه يتم توزيع الشنط المدرسية في العديد من القرى الفقيرة فى الريف والصعيد وليس فى العشوائيات فقط، ومبينًا أنهم في المؤسسة يعتمدون على وزارتي التضامن الاجتماعي لإمدادهم ببيانات الأسر المحتاجة الذين يعتمدون على معاشات تكافل وكرامة، والتربية والتعليم لتوفير الطلاب الذين تم إجراء عليهم أبحاث اجتماعية والذين يتبين أنهم مستحقين الدعم لمعرفة الناس الأكثر احتياجًا في مصر وكذلك منظمات المجتمع المدني.

وأضاف محمد فتحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء أمس الثلاثاء، مع الإعلامي معتز الدمرداش، أن دخول الطلاب بشنط مدرسية جديدة، يرفع من معنوياتهم، ويرفع أيضًا الحرج عن الطلاب الذين يستخدمون الشنط البلاستيكية لما يعرضهم للسخرية، ويؤثر بشكل سلبي في نفسيتهم.

وتابع رئيس مجلس أمناء المؤسسة، لا أحد يتخيل فرحة طفل فى تلك القرى وهو يحمل شنطة جديدة ، فنحن شاهدنا أطفال تحمل كيسا بلاستيكيا ويضعون بداخله الكتب.

"فرحتهم بشنطتهم".. من أجل مدارس بلا محتاج | 90 دقيقة

 

التعليقات