الممثلة الأمريكية هيلين هانت بـ"شباب العالم": أدعم النساء وأطالب الرجال بالوقوف معنا

أكدت الممثلة الأمريكية هيلين هانت، في كلمتها بمنتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، أنها تدعم نساء  العالم وتطالب رجال العالم أن يقفوا معهن لخلق مجال ضد الاغتصاب ودعمهن في هذا الشأن.

وقالت هيلين إنها حياتها لمسألتين أولها أن تكون أماً، والثانية هى الانضمام لاتحاد السينمائيين وإخراج الأفلام.

وتابعت: "كان 6% من أعضاء النقابة نساء والباقي من الرجال.. وأنا أشعر بالفخر لتمكني من الانضمام لهذه النقابة.. وأفكر في مصر بأنها أم الحضارة فهذا يدل على أن الأمومة الجيدة وما تعنيه من صفات تتمثل في الهدوء والأمانة والشفافية والاستعداد والرغبة في التفكير في الذات والاستماع الجيد، ولذلك نؤكد على الأمومة الجيدة".

وأضحت "هيلين" أن مؤلفة الكتاب البنفسجي قالت لها إن أهم منجزاتها تجميع النساء الأخريات والزملاء والتعلم من خبرات الآخرين، مضيفة: " شاهدة تجمعات مثل هذا التجمع يتحول لشيء حقيقي في الواقع.. وهناك قوة قوية تتحرك لاستعادة العدالة وهذا تحرك نجدة في مناطق بالولايات المتحدة من خلال النظام القضائي ومعاقبة منتهكي القانون".

وتابعت: "هناك حركة بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً في نوفمبر الماضي، حيث اجتمع 4 ملايين نسمة ليكون لهم صوتاً يستمع إليه دون أي عنف".

يذكر أن فعاليات منتدى "شباب العالم"، المقام بمدينة شرم الشيخ، انطلقت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.

التعليقات