المصممة غادة والي بـ"شباب العالم: لن ينال الإرهاب من شباب نشأ على الفن

أكدت غادة والى، مصممة جرافك وأول شابة تتحدث من مصر لعرض تجربتها في منتدى شباب العالم، على أنه من المستحيل أن ينال التطرف والإرهاب من جيل نشأ على الفن والشعر والأدب والموسيقى، مشيرة إلى أنها تحلم بخلق ثورة في "التواصل البصري".

وقالت غادة إن التواصل الفعال هو البنية الأساسية في بناء مجتمعات متماسكة ومتصالحة، وتابعت: "التواصل بين البشر قائم على ثلاث أشياء حركي ولغوي وبصرى أو "جرافيك".. الحركي واللغوي يحتاج إلى شخصان المرسل والمستقبل بينما الجرافيك هو الوسيلة الوحيدة الموجودة منذ قديم الأزل منذ رسم الكهوف والمعابد للإنسان القديم".

وتابعت، خلال كلمتها بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، أن المصري القديم علم أنه على تواصل بالطبيعة والكون والبشر لأنه مؤمن بأن الكون والإنسان شيئًا واحدًا، وتابعت:" الإنسان القديم هو أول من خلق التواصل البصرى في العالم من رسومات المعابد وغيرها وهو من اخترع الورق والألوان.. وهذه الأشياء من أسس علم الجرافيك التي عاشت حتى يومنا هذا".

وأشارت غادة والى، إلى أن مصر مرت بنهضة حضارية في مجال التواصل البشرى من خلال عدة عصور من القبطية الذين اخترعوا تجليد الكتب والمماليك والفاطميين الذين بدأوا أصول الطباعة قبل الغرب بعدة قرون.. لأنهم كانوا على علم أن أول تفاعل بين الإنسان والعالم الخارجي هو البصر".

ولفتت إلى أن التغيير الإيجابي من خلال التواصل البصري يجدى كثيرًا فى توثيق تراثنا العظيم والنظافة والصحة والتعليم والاقتصاد والسياحة وكافة مناحي الحياة.

التعليقات